الرئيسية / اخبار التطبيقات / تفاصيل جديدة حول الأيفون 7
iphone 7

تفاصيل جديدة حول الأيفون 7

تفاصيل جديدة حول الأيفون 7 اليوم نعرض لكم اخر التطورات حول ايفون 7 المرتقب اطلاقة فى الربع الاخير من هذا العام

قبل الدخول في التفاصيل الجديدة، نود أن نخبر جميع من ينتظر جهاز الأيفون 7، أن آبل هذا العام لن تقوم بإطلاق نسختين فقط كما هي عادتها، بالتالي سنشاهد الأيفون 7 وكذلك 7 Plus، إضافة إلى النسخة الأكثر تطورا وهي الأيفون Pro.

لسنا متأكدين لحد الآن من تسمية النسخة الأخيرة، هل ستحمل إسم iPhone Pro مباشرة، فتكون بذلك نسخة خاصة، أم ستحمل إسم iPhone 7 Pro، وبالتالي تكون نسخة أكثر تطورا من الأيفون 7 الأساسي الذي سيتم إطلاقه عن قريب، والهدف طبعا من وراء هذه الخطوة هو الوصول إلى المستخدمين الذين يرغبون بالحصول على أيفون خارق إن صح التعبير، وطبعا الحديث هنا عن المواصفات.

التصميم مشترك بين النسخ الثلاثة !

بالنسبة للتصميم والذي يعتبر النقطة المهمة لأغلب المستخدمين، فإن التقارير تتحدث حول قيام آبل بتجديد التصميم جزئيا، والمقصود بهذا أنك لن تشاهد تصميما ثوريا، أو مختلف كثيرا عن تصميم الأيفون 6s، بل إن التقارير تتحدث حول محافظة آبل على نفس مقاسات وأبعاد الجيل السابق في الأيفون 7 الجديد، والتغيير سيكون جزئيا فقط فيما يخص الهوائيات وبعض التفاصيل الخفيفة.

بالنسبة للصورة الأولى التي ترونها في بداية المقال، فهي صورة لما يعتقد أنه تصميم الأيفون 7 إلى جانب نسخة 7 Plus، أما الصورة الثانية فتستعرض لنا جهاز الأيفون 7، كما نشاهد فإنها مماثلة لما تم تسريبه سابقا، وبالضبط تموضع الهوائي، أما الكاميرا فهي واحدة، وهذا هو الفرق بين النسخة الأساسية ونسخة Plus.

كاميرا مزدوجة في الأيفون 7 Plus فقط :

الكاميرا المزدوجة هي الموضة الجديدة في عالم الهواتف خلال العام الجاري 2016، وأغلب الشركات تركز عليها، فالتصوير يعتبر من أبرز الاستخدامات التي من أجلها يحرص المستخدمون على طلب هواتف ذات كاميرات عالية الدقة، والشركات تتنافس في هذا المجال، وطبعا آبل دوما لها مراتب متقدمة في ترتيب أفضل الهواتف التي تحمل أفضل الكاميرات.

لذا كانت التسريبات في بداية هذا العام بل ومنذ العام الماضي تتحدث حول قيام آبل بإدراج كاميرا مزدوجة في الأيفون 7، هذا الاعتقاد بقي يتكرر في كثير من التسريبات والتقارير والشائعات، حتى الآونة الأخيرة تم التفصيل في هذا الخبر، وتم تأكيد أن الكاميرا المزدوجة ستكون فقط في جهاز الأيفون 7 Plus، أي النسخة الأكبر.

هذه النسخة التي ستحمل إلى جانب ذلك رام بسعة 3 جيجا، بحسب تأكيدات جديدة من مصادر مطلعة، والتي ذكرت أن الأيفون 7 Plus بدوره سيتوفر بنسختين، واحدة تحمل كاميرا مزدوجة والثانية تحمل كاميرا واحدة، هنا يتبادر للذهن أن النسخة التي ستحمل كاميرا مزدوجة ستكون هي الأيفون 7 Pro وليست نسخة الأيفون 7 بلس !

نعم، من المنطقي هذه الخطوة من آبل، فكما عرفنا في النقطة الأولى أن آبل ستطلق ثلاث نسخ بدلا من نسختين، النسخة الأولى أساسية وهي الأيفون 7، ونسخة أكبر منه وهي الأيفون 7 Plus، ونعتقد أن كلاهما يشتركان في المواصفات التقنية فقط الاختلاف في مقاس الشاشة والبطارية، والنسخة الاحترافية وهي الأيفون 7 Pro، ستكون بنفس مقاس نسخة الـ Plus، ولكن ستحمل مزايا تقنية أعلى، أهمها وجود كاميرتين من الخلف، ومعالج أسرع وربما رام بسعة 4 جيجا.

عن عمر خالد

كاتب صحفي أعمل بالمجال الصحفي منذ عام 2010 عملت بعدد من الصحف والمجلات المصرية وبعض مواقع الانترنت الهامة

شاهد أيضاً

App Store

متجر App Store يضم أكثر من 2 مليون تطبيق

كشفت شركة آبل بأن متجر App Store يوفر الآن أكثر من 2 مليون تطبيق للتحميل، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *